الجمعة، 1 يناير 2010

عقـــد نكـــاح


العريس : ثور بن نمر بن حنش أل حوت الأسد
العروسه : زرافه بنت ديك بن عري أل دجاجة القرد
.................................................. ......
الشهود ؛؛ خال العروس
و
عم المعرس ..
.................................................. ......
الشروط :
1ـ بيت شرعي ..
2_ اكمال الدراسه او عدم ترك الوظيفه لو كانت موظفه ..
3_ المعامله الحسنه ..
4_ مايتزوج بزوجه اخرى ..
5_ النفقة .
6_ مايطاوع امه او اخته في كلامهم ايأ كان .
7_ ان تكون مع زوجها باي مكان يعني يروح له .
8_ ان يصون كرامتها من قبل اي تهور من اخته او امه او اخو له .
9_ ان لا يعرف نساء غيرها .

هذي شروط عقود النكاح اللي تطالب بها البنات اليوم .. ولكن اغلبها يتبخر بعد اول سنه زواج وتعاد المطالبه به حسب مود الازواج .. ولكن النساء بالعاده ماتحاول انها تتمسك بالشروط هذي
يعني تحاول انها تجد لنفسها حل مناسب حتى تتمكن من اخذ شروطها بعقلانيه اكثر ..

نجي لشروط الرجال :
1_ تعرف تطبخ وتغسل وتكوي .
2_ تدلعني لان ابي اكون طفلها قبل ان اكون زوجها ..
3_ لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم .. لاني رجل البيت ويحق لي ما لا يحق لها ..
4_ لا تطلبني دراهم .
5_ ولا تقلد فلانه .
6_ وبيت فلان من اهلها لا تقول لي ودني له .
7_ ولا تقول لي اترك التدخين تراه مضر بصحتك لانها ماتطلب هالطلب حب فيني .
8_ لا تقول لي رح صل مع الجماعه .
9_ لا تسألني عن اصدقائي .
10 _ تكلمني بهدؤء ولا ترفع صوتها علي .
11_ تعطيني من راتبها لو موظفه والا مافي وظيفه على حسابي .
12_ اذا انا زعلان لا تفتح معي اي موضوع لاني معصب .
13_ لا تقارني بغيري من الرجال لاني انا الافضل دائما .


على الرغم من سعي الرجال لدخول القفص الذهبي الا انه يتمنى يكتب تاريخ انتهاء العقد مسبقا حتى يفكر يجدد العقد مع زوجته والا يسفرها بعد سنه بالكثير من الزواج
..

ليست هناك تعليقات: