الخميس، 7 يناير 2010

اي الابناء انت / ي ؟

تختلف شخصية الفرد بحسب مركزة بين إخوته فهناك الأخ الأكبر ..( الأول )الأوسط والأصغر والوحيد والابن بعد عدة بنات والعكس بنت بعد عدة أبناء والمولود بعد عدة وفيات أو الذي يولد بعد مدة طويلة من العقم ...طبعا هذا الترتيب يؤثر في الشخصية إذا اعتبرنا ان كل ما يحيط بهم متساوي منناحية العوامل والظروف .
.الابن الأكبر: لوحظ أنه أكثر الأبناء ترددا على مستشفيات الصحة النفسية ولوحظ انه يفتقد الثقة بالنفس كما انه يميل للمحافظة على امتيازاته يعني كل ما دق الكوز بالجرة قال أنا أخوك الكبير.ثم انه لا يميل للتزعم والتحدي
.الابن الوحيد : لوحظ انه لا يكون محبوبا من أقرانه لأنه لم يألف التعامل مع أطفال من نفس سنه ومن مميزات هذا الابن الانطواء وفرط الاعتماد على والديه والحساسية الزايده .
.الابن الأوسط : لا يجد أي تصنيف في الأسرة فيشعر بالغيرة من الأكبر لتحمله المسؤوليات وأخذ القرارات ، والغيرة من الأصغر المدلل والذي يحظى بتلبية الاحتياجات كاملة .
الابن الأصغر : يعتبر عرضه للتدليل والتراخي في المعاملة ويعتبر في نظر إخوته هدف جديد للمشاكسة والاضطهاد مما يفقده الشعور بالأمان .
.طرح الموضوع هذا يفيد لمعرفة شيء عن شخصيتك فماهو ترتيبك بين اخوتك؟؟؟
وقد يعينك في معرفة من حولك بعد ان تعلم ترتيبه بين إخوته !!!
كما انه يفيد البنات لمعرفة شيء عن شخصية الشاب المتقدم لخطبتها !!!
أخيراً : ان مركز الأبناء قد يكون ميزه لهم اوكارثه عليهم ثم أن مادون بهذا الموضوع لايعد ثابت فقد تختلف بأختلاف أمور كثيره بمحيط الأسرة .

ليست هناك تعليقات: