الخميس، 7 يناير 2010

مواقف يحكيها ابناء ...

الجميع عاش مع اخوات واخوان له .. وتعامل الاباء والامهات في بعض الاسر فيه بعض التفرقه، في التعامل سواء على مستوى الاولاد أو البنات ..

اظنكم فاكرين ايام الشيخ عبدالعزيز المسند وكيف كان يعالج مشاكل النساء ويتكلم بطريقه تلامس الواقع حتى انه كان يسمى بشيخ ( النسوان) في عامة الرجال لانه يقف بصف المرأة ويزيد اللوم على الرجال ..

الخلاصة كتبت له احدى معارفي رساله تفيد انها تعاني من عدم المساواة بينها وبين اخوتها وان امها تقف بصف أخواتها من الأولاد ضدها ..ولا تسمح لها برفض اوامر التسلط المطلقه بكل تعسف من اخوتها الاولاد عليها

ولانها شعرت بانه بلغ السيل الزبي قررت كتابة الرساله وارسالها للشيخ عبد العزيز المسند .. بس كانت متورطة في كيفية ارسلها وكيف توصلها بالبريد . وماكان فيه مكان لحفظها فيه إلا الجيب النسائي (على الصدر ) ولكن في اليوم التالي من كتابة الرساله وهي في هوشه مع احد اخوتها كما جرت عليه العادة سقطت منها الرسالة وانتبه لها اخوها ..

اخذ الورقه ..وهي تستحلفه بالله مايفتحها ( عطني الورقه ..
لا تطلع على اسراري ..
يوووووووومه شوفي (ــــــــ) مايعطيني ورقتي ..)

طبعا اخوها فتح الرسالة وقعد يقرائها بصوت عالي ويسمع امها والبقيه معاناتها ، ماسلمت البنت من التعليق وبالذات انها كانت كاتبه في الرساله ان اخواتها شينين ولايصلون ولا يرحمون والدهم وقساه اكيد حتى يصدقها الشيخ لازم اقول مايصلون .

مضت مده وهم يذكرونها بالرساله افتكرتها اليوم قصة هالبنت وكتبت لكم عنها لاني اسمع الان كثير عن التفريق بين الابناء في التعامل وتحسس الشباب من هذا الامر .. وهذا شيء طبيعي .. ويصير بين البنات التفرقه سواء من الاب أو الام .. نبغى نسمع منكم كيف تحلون المشكله هذي لو صادفتكم او كيف يتم حلها ؟؟؟

ليست هناك تعليقات: