السبت، 23 يناير 2010

عقول النساء مهاجره للتعليم والتغيير ...

مدخل


تقول أمي بنت ابو أيمن جاتها بعثة وتزهب اغريضاتها للسفر وامها المسكينه منهبلتن عليها على قولة المثل الصعيدي (قلبي على ولدي انفطر وقلبي ولدي عليه حجر) وزمان كان لازم يزوجونها حتى تسافر مع زوجها الان مافي أهميه للزوج ، والله مااحد قدها هالبنت باعثينها لما أمريكا الأمبراطورية العظمى والحية الرقطى ، مير امها قطعت تسبد اميمتي بس تنوح ومرتن تقول ابنيتي لا تجيها أم الخنازير ومرتن تقول الا بيذبحونها اليهود وما غير تهوجس في هالبنت ، و أم ناصر المهبول ماغير تدقق جوالها ما يفصل تبي تبشر الحريم ان ولدها باعثينه يم المانيا يدرس بالجامعه دراسات اسلاميه على الطريقة الأمريكيه >>> والله مااعرف وش تطلع الطريقه الأمريكيه

و الغريب ان نص الجماعة مبتعثين والا ماابتعثتوا الدوله بعث نفسه بنفسه ولاعاد يتجاكرن الحريم بالمجالس الا بالبعثات يا حليلهن ما يدرن وش السالفة ، ما علينا منهن درن والا عساهن ما درن .

المقلط :
عقول النساء اربعة
1- عقل يفكر ويعمل / هذولا قلة من النساء تكاد تكون منحصره بالارقام الفرديه مادون الخمسين .
2- عقل يفكر ولا يعمل
3- عقل يعمل دون أن يفكر
4- عقل لا يعمل ولا يفكر ...
2،3،4 الغالبية العظمى من نساء او بنات البلد لا يفقهن بوجود تجويف في الرأس يُسمى عقل ويحتاج الى امدادات واهتمام وتنشيط وتقويه بالاطلاع والقراءة ..

من هنا كان اسهل درب لتغيير افكارنا وغزو عقيدتنا هو النساء وعقلياتهن الفذه فهمن حمقى في ثياب العارفين لابارك الله في عقول لا تعرف اين هي حاجتها ولا منابع ضلالها .


الدراسة بالخارج والابتعاث المتزايد لبناتنا هو بداية غسل المخ وتطهير العقول من العفن العقائدي والتقليدي ،
فالنساء سيقمن الدوله الجديده وسيفتحن مجال لقلب الموازين وتعتيم الحق وتذليل الرجل للخدمات والطاعة بدأ ً
من حاجتها لإكمال دراستها ووصولاَ الى تغريب افكاره واذا اردت ان تهين الرجال فسلط عليهم نسائهم .

الهجرة انتقال من ارض الكفر الى ارض الاسلام كما عرفناه من سيد المرسلين وخاتم الانبياء حيث كانت الهجره الاولى للمسلمين من مكه الى المدينه الهجرة الكاملة لكل المسلمين لم تكن إلا بعد أن أُغلقت أبواب الدعوة تمامًا في مكة.. وماوجدوووه من تعذب واهانة من قريش كانت سبب الهجره الاولى بالاسلام

عكس الاتجاه اصبحت هجرتنا !! الفترة الاخيرة كثرت فرص التهجير والابتعاث وفُتح مجال كبير للبنات بالبعثة للدراسة بالخارج وفي دول أجنبية تختلف كليا عن مجتمعاتنا كبلد محافظ .

نقاط الحوار
1- فهم أهمية الهجره في بُنية المجتمع وتغييره من خلال ابتعاث نسائه .
بنية المجتمع مقبولة لكن خلوا خط تحت تغييره .
2- انواع الهجرة .
أ – هجرة سياسية
ب- هجرة اقتصادية
ج- هجرة اجتماعيه
د- هجرة دينيه وللفرار بدينهم الى مكان أمنهم مثل ماقال صلى الله عليه وسلم روى البخاري عن عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ t أن رَسُولَ اللَّهِ r قال: "إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ".

3- الهجره مشكله أم حل ؟
بمنظور عام الكل سيرى في الهجره حل شخصي للعلم والاقتصاد وهدم لقضبان السياسة وتحطيم للعادات
والتقليد .

EXIT
اقرأي عن القوانين الجديدة للهجرة واحسبي النقاط التي يمكنك تسجيلها وتعرفي على النظام الجديد والمبسط لطلبات الهجرة. انتٍ كنديه ، انتٍ امريكيه تعيش بالشرق الاوسط اذن تعرفي على حقوقك الجديده كمواطنه كنديه وانسى حقوقك كأبنه للحرمين الشريفين .

ليست هناك تعليقات: