الثلاثاء، 6 يوليو 2010

انت محظوظ مع هند الفايد


أجمل ماتعلمته بالصداقة انك تقف مع صديقك ظالم أو مظلوم تربينا على الفزعات والعلوم الزينه .. الله يديم النعمه يارب .. (اخاف اقول الله يديم المحبه .. ينقلب الموضوع على راسي من بكره )

نعمة من الله ان الانسان مايعرف وش مخبي له القدر او المستقبل ! تخيلوا كيف لو كنا نعرف اش راح يصير لنا مستقبلا من مشاكل او مواقف او حوادث أو مكروه لا سمح الله
أولو كنا نعرف مسبقا وش اللي ممكن يصير لنا مستقبلا سواء كان مرغوب او غيره ؟؟

كيف ممكن نعيش هالحياة ؟
مع هذا ظهرت بالفترة الاخيرة وبشكل واضح فكرة قراءة الكف ومتابعة الابراج وحظك اليوم وبعد السعي بفضول لتفسير الاحلام .. لمعرفة مايخبء القدر لنا ..

ولا اخفيكم ان شخصي المتواضع يرفض التصديق بهذا العلم جملة وتفصيلا الا في حدود معينه .. وهو مايخصه كعلم من العلوم الكونية ومايستدل به على الاتجاهات والقبلة .. فالتنجيم له فوائد من نواحي دينية ..

كذب المنجمون ولو صدقوا ، هذه الجمله يرددها الاغلبية ،، ومع هذا يجتهد الكثير منا في متابعة طالعهم وحظهم عن طريق من يعرفوا عنهم قرأءة الفنجان والحظ عن طريق وسائل الاعلام المقروئة والمرئية..

الماضي ملكنا والحاضر .. وما سيكون بالمستقبل فهذا بعلم الله ،، كثير ما نستخدم كلمة ( لو ) وهي تدل على الأسف والندم بمعني ( لو لم افعل كذا وكذا ماحصل كذا وكذا )


( لو انني سمعت نصيحة فلان ) ، ( لو أنني سويت كذا ) كلمة لو تدل على عدم الرضا !!
لكن هل الاسف على مافات هو الدليل على الرغبة في تحقيق الافضل ؟؟
ومانفع التحسر على مافات اذا كان انتهى وصار بخبر كان ؟؟

كم فرصه فاتت على الصعيدي العلمي ؟؟
كم فرصة فاتت على الصعيد العاطفي ؟؟
وكم ... وكم ... وكم ....

مع هذا لابد ان لا نتحسر ولا نأسى على مافات ولا نتندم على الاخفاقات بالحياة لابد من الرضا والقبول بالاضافة للاجتهاد وتلقي كل جديد بابتسامة.


والا نتناسى ان هناك ما يسمى بالتفاؤل ( تفاؤلوا بالخير تجدووه )

في كل تأخيره خيرة .. ولكل ضيق مخرجا .. والصبر مفتاح الفرج .. بعض الاحيان نرى اشخاص لايدل عليهم قهر الزمان ولا غلبته .. يتخيل لنا ان قلوبهم فضيخ موقلوب اوادم .. لكن هم بالاكيد ناس متفائلة بالخير ومستبشرة بالافضل ولو طال انتظاره ..

ليست هناك تعليقات: