الاثنين، 3 يناير 2011

ممارسات اطباء النساء والولاده +18

تقول احدى الحوامل : كنت بشهري الرابع واتابع بشكل منتظم مواعيدي بمستشفى حكومي كبير ومعروف بالرياض وجرت العادة ان يتم المتابعه مع طبيبة الا المره الاخيره اخبروني بان الطبيبه في اجازة وسيتابع معها طبيب معروف بدقته ومشهود له بتميزه في عمله من خلال خبرته وقدرته على تجنب مشاكل الحمل لمراجعاته من الحوامل ،،،،

الحادثة ( اثناء مراجعتي لعيادة النساء والولاده طُلب مني اتمام بعض الفحوصات والاشاعات للاطمئنان على حالة الجنين واصر الطبيب السعودي في قسم الاشاعه على ان انزع ملابسي كليا لانه يحتاج لاخذ قياسات معينه لحجم الجنين فنزعت ملابسها والتحفت بشرشف السرير الابيض استعدادا للاشعه ، المفاجأة كانت بدخول طبيب الاشعه ( صغير بالسن لا يزيد عن 35 عاما) وبيده متر لقياس ارتفاع البطن ومن بعد ذلك قياس طول البطن !! فوضع بداية المتر بين " النهدين "واخذ بالنزول .. والنزول ... والنزول حتى فرّج مابين ساقيها وصولا الى النقطه ( ج ) الحميميه لاخذ مقاس طول البطن والسيده متجمده من غرابة الموقف ومن تصرف الطبيب السعودي الشاب !!!


على اختلاف من كن في تلك الجلسة من نساء الا انهن ذكرن انه لاول مره يسمعن عن هذا النوع من الفحص او الاشعه رغم تنوع المستشفيات التي كن يراجعن بها ورغم تعدد مرات الحمل ورغم اختلاف مستويات المستشفيات في العنايه والاهتمام والتنظيم ومهارة الاطباء الا انه كان طبيب اشاعة من النوع الخاص والذي يلزم اعلان اسمه للحذر منه ومن اخذ اشاعه على طريقته .


في حادثة اخرى يحكيها لي احدهم يقول لي صديق يعمل في الجراحة التجميلية وفي بداية مزاولته للمهنه بالقسم كان يتصبب عرقا من بعض النساء اللتي تجلس امامه وتخرج له

( النهد ) وتشرح له كيف اصبح بشع المنظر وامتد طولا وكأنه شراب مليان رمل دون حياء او تحرج من رجل غريب حتى وان كان طبيب !!!

مهنة الطب ليست لاشباع الشهوه الجنسية وانما هي مهنه تسمو فيها الاخلاق الانسانية العظيمة من النزاهه والأمانه ومخافة الله في كشف اعراض الناس رجالا كانوا أم نساء ومن جهه دينية هل دراسة طب النساء والولادة جائز للرجال وهو طب يعطي الفرصه لكشف عورات الناس لحاجة ولغير حاجة مثل ماطلع مع طبيب الاشعة الذي اخترع طريقة مستحدثه للاطمئنان على وضع الجنين بطريقته الخاصه ؟؟


عامة الناس اليوم لايخلو احدهم من الشهوه الجنسيه وهم بين مقل ومكثر في الاستسلام لهذه الغريزه وعادة ماتكون سلوك الخامل عديم النفع والفائدة في بيئته فيبطر في اشباع غرائزه بطرا بشعا لدرجة استغلال مسمى طبيب او ممرض في تلبية رغبته الجنسيه وتعويض نفسه كل نقص ابتلاه الله به في حياته الخاصه عن طريق كشف عورات الناس والتلذذ بمشاهداتها .


تجاوز طبيب النساء والولاده حدود ادب المهنه وخُلقها الشريف واصبح الحرص على واقع طبيب ناجح برسالته وما اُستئمن عليه من اعراض الناس امرا اشبه بالصعب النادر .


مؤخرا تسعى وزارة الصحه بالمملكة لتفعيل برنامج طبيب العائلة رغم نقص الكادر الطبي لنجاح البرنامج واذا كان اتجاه اغلب الشباب اليوم لطب النساء والولاده وطب التجميل فلا مجال لبدء البرنامج او تفعيلة قبل ان يتم تصحيح الاهداف من دراسة الطب وتخصصاته الحساسة عند جيل الشباب اليوم ، من وجهة نظري قسم النساء والولاده المفترض يكون قسم نسائي ويمنع من تسجيل الرجال بهذا القسم حتى نسمح للنساء للبراعه والتمكن من حل جميع مخاطر هذه الحالة الصحية والتمكن من مهنة طب النساء والولاده على الحوامل دون حاجه للرجال وحتى يتجه الشباب بشكل اجباري للاقسام الاخرى المطلوبه على مستوى الجراحه والتخصص في الاقسام القوية ، فقد لاحظنا مؤخرا أن الاقبال من الشباب على قسم النساء والولاده متزايد بينما يرفضن البنات هذا القسم ويهربن منه !!


- برأيكم مالدافع الحقيقي وراء تزايد اعداد الملتحقين بهذا القسم من الشباب دون البنات ؟؟

- هل ترون ان الطبيب لا يجب ان يتصف بالحياء لكونه طبيب او انه صفة الحياء لا تخص الرجال طبيب كان او غير ذلك ؟؟


- انتم كرجال تفضلون ان تدخلوا عند طبيبه للكشف على جهازكم التناسلي ام تفضلوا طبيبا ولو كنت تفضل طبيبة ألم تسأل نفسك مالغرض من ذلك ؟

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

أنت تافهة وتحبين الاثارة لكن طريقتك مكشوفة وساذجة
صدق زمن الرويبضة