الأحد، 16 يناير 2011

فوائد كشف المعرفات الحقيقة للمترددين على الانترنت ..

من يتنقّل بين المنتديات والمواقع الالكترونية ويرى كثرة المعرفات المزيفة للشباب يشعر بانهم يفعلوا اشياء ضد الدين او الوطن مع ان كل مايقوموا به هو تواصل مع الجنس الاخر في مجتمعهم وتناقل للخبرات بينهم .

من الملحوظ ان ذكور المنتديات او الانترنت يختاوا عموما معرف رومنسي والاخرين معرفات ساخره والكثير من المعرفات المنوعه وقله من يذكر اسمه الصريح بالمنتدى رغم انهم ذكور لهم مساحه من الحريه تكفي لاطلاق اسمائهم الثنائيه والقابهم دون تحرج من نظرة المجتمع او المترددين على الانترنت .


ولعل نظرة البعض او لسان حالهم يقول بأن المنتديات للتسليه واختيار معرف من اي نوع دون كتابة الاسماء الحقيقية لهم نوع من انواع التسليه ومايليق بالمنتدى .


اظن انهم متشنجين ضد اظهار اسمائهم الحقيقية أو تخوف من امر ما لا نعلمه اتمنى ان يكشفوا لنا عنه حتى لا نرى في تصرفهم انهم مثلهم مثل البنات بعالم الانترنت علما بأن البنات لو اخفوا اسمائهم فهذا احتياط منهم وتخوف من تتبع بعض العابثين من الشباب بامورهن الخاصه او هو ما نرى اولى بهن فعله بعكس الشباب تماما.


المنتديات سنّت لنا سُنة سيئة ستحمل وزرها ووزر من عمل بها (الغموض والتستر ) تحت المعرفات حتى بات الرجال يحرصوا على اختيار معرفات لا تمت لاسمائهم بصلة مع هذا من ماذا يخجل ذكور المنتدى حتى لا يصرحوا باسمائهم والقابهم او الاسم الثنائي كأقل تقدير بالمنتدى ؟

بعد متابعتي وجدت ان البنات اكثر تصريح من الشباب باسمائهم الحقيقية فهل يحرص الشباب على سمعتهم أكثر من البنات ؟؟
ام ان هفواتهم تزيد عن البنات وتصل لادرجه الغير معقوله فيفضلوا التستر على اسمائهم ، علما ان الاسماء الحقيقة متكرره ولا يعرف منهو صاحب الاسم لتكرره في الالقاب والقبائل بشكل قد لاتعرف الشخص بعينه الا اذا كنت تعرف من يكون شخصيا بغض النظر عن معرفه بالمنتدى فلان الفلاني .

من المنطقي والجميل ان يكشف الشباب عن مسمياتهم الحقيقيه وان يتفقوا على التغيير والوضوح في حياتهم ابتدأ من معرفاتهم بالمنتدى وانتهاء بما هو اكثر من هذا بالذات ان هناك عدد كبير من المسجلين بالمنتدى يعدوا من الاعمار الراشده 25 فما فوق اذن ليه التخفي ؟! .


جمع عن ماهية الاعضاء ومايظهر من مقاصدهم الكتابية حسب طرحهم :

_ أن بعض الاعضاء دخل المنتدى ليفيد ويستفيد بشكل جاد فهذولا من الأعضاء اللي تجده يمارس الكتابة بمسئولية ويحتفظ بمقالاته معتبرا إياها رصيدا كتابيا خاصا به .
_ والبعض يدخل إلى المنتدى بقصد التسلية وهذا النوع يسجل اي اسم ولا يهمه إن كان الاسم حقيقيا أو شاعريا وبالتالي لا يهمه الفائدة أن حصلت فلا مانع وإن لم تحصل فماعنده مشكله ..
_ والبعض يدخل إلى المنتدى بقصد الإساءة والمجادلة وللأسف وجدت أكثر هؤلاء مثقفين ولكنهم يستخدمون ثقافتهم في التهريج بقصد الانتصار في الحوار.

إذن فما الأفضل للعضو ، أنا ارى ان يدخل المنتدى بشكل جدي ويكتب بمسئولية ويدخل باسمه الحقيقي ويتحمل تبعات اسمه لأن هذا النوع من الأعضاء اكثر استفادة وأكثر إفادة للآخرين.

بما ان الامر اختياري بالمنتديات عامة فانا اعتبر من يصرح باسمه الثنائي الان شجاعة منهم تستحق التقدير واتمنى ان يكون من خطط المنتديات المستقبليه هو هذا التنبيه



تنبية : نرجو من الاعضاء الذكور اصحاب المعرفات المستعاره التوجه الى القسم الخاص بتغيير المعرفات ( الاحوال المدنية ) لتغيير المعرف الى الاسم الثنائي الصريح ونعتذر عن عدم تفعيل اي معرف لا يحمل الاسم الصريح بالاسماء العربية للرجال .

ليست هناك تعليقات: