الأحد، 29 أغسطس 2010

مشاهير الشبكة العنكبوتية..

اقرأ التاريخ اذ فيه العبر .. ضاع قوم ليس يدرون الخبر

حتى نتعرف على مشاهير الشبكة العنكبوتيه كان لازاما ان نسأل أنفسنا ..
من هم وماذا يقولون ويفعلون ؟
ماذا يقول اصدقائهم عنهم ؟
وماذا يقول اعدائهم عنهم ؟

يكتب بالشبكة العنكبيوتية ملايين الناس منهم ادباء وهواة وطلاب علم وقيل رؤساء دول وامراء ومنظمات ارهابية و بعض من لهم مناصب بأمن الدول وجهله لا ناقة لهم ولا جمل بهذه الوسيلة الاعلامية الضخمة والسريعة ، والكثير منهم كان ولا يزال يختبئ تحت اسماء ومعرفات وهميه مستعاره ، ولان الشعوب تعيش تحت وطأة الجدران تسمعنا اتجهوا للنت للحديث عن متاعبهم وهمومهم وما يثقل ليلهم وما يتمنون والبعض
طفق يخصف على الناس مما يعلم من اسرار الدولة وما تكتمه الحكومات وانتهى الامر بهم الى الفضفضة ونشر
الغسيل على الملا دون أي اعتبار لما يكتبه وما قد يؤدي له .

اشتهر الكثير من الاسماء والنكات على نطاق الشبكة وتناقلت الناس مواضيعهم واحاديثهم حتى اصبحت بعض المنتديات تبحث عن اقلام اكثر حضور وشهره من حيث ما تناقش وتكتب من مواضيع تهم الجميع على مستوى الدول وتكشف اقلامهم الاسرار والفضائح وتنزع الشتار عن المخفي والامور المغطاة والمبهمه
هذا الزخم المتزايد بالشبكة العنكبوتيه كان من اهم اسبابه كثرة الصحافه الصفراء والاعلام المخادع ومداهنة الوزراء وكثرت الكذب والنفاق الاجتماعي وغياب كلمة الحق مما جعل الكثيرين من رجال ونساء يصرخون بالمنتديات من الظلم والاضطهاد والتدليس الذي طال جميع المؤسسات بالدول .. سواء تعليم صحه مواصلات
قضاء وانظمه وغيرها .

البعض من هؤلاء الكتاب اشتهر بشجاعته ومقدرته على الظهور بمعرفه او اسمه الحقيقي والاكثريه بقو تحت المعرفات المستعاره خوفا من انكشاف امرهم وتعرضهم للعقوبة . اختلطت بالشبكه العنكبوتية الملل والنحل والافكار والمعتقدات من اسلاميين وشيعه وليبراليين وعوام لا تعرف لهم وجهه ولا تستطيع قياس فكرهم مهمتهم الاولى والاخيرة التذاكي واثارة الفوضى بالموضيع عامة .

كما جرت العادة على تعدد اليوزرات لشخص واحد وهذا لانهم لايحملون فكر ثابت وانما متأرجين مابين هذا وذاك وحتى لا يعيروا بالتناقض سعو للمعرفات المتعدده كما يصل الامر للتشكيك بجنس المستخدم لليوزر في بعض المنتديات هل هو ذكر او انثى .

تابع المشرفين وبعض الادارات بالمنتديات مهمتهم المثيره والمتسلطة في الطرد واغلاق المواضيع واستخدام الالفاظ البذيئة مع الاعضاء اصحاب الكلمة المؤثرة .واستزادوا بالحمقات واكثروا على كل من يرون ان مواضيعهم تجد حضور كبير ومتابعه مستمره من قبل الاعضاء والزوار واصبح من الخطوط الحمراء بالمنتديات المساس بالمشرف فعليك التعامل بكل خضوع وترى لما يكتب او يقول كل الحق مهما كان جيد او رديء . هذا مع اعتماد بعض الاعضاء من الجهله سياسة تطفيش الكتاب بسبابهم وقذفهم واستخدامهم الفاظهم البذيئة في الردود .


بعد هذا كله تبقى هناك اسماء كثيره خرجت من نطاق الكلمة الجافه والقاسيه والحقائق البشعه واتجهوا للسحر العجيب فخلطوا الحقيقه المره بالطرافة والعلم بالمتعه كما تختلط الدوافع والبواعث والغايات والاهداف فكان لهم عالم جميل خلاب بعجب ويسلي قلوب البسطاء و تتجافى عنه اصحاب العقول والفطر السليمة والذين يفهمون باطنه وما يرمي إليه وان له لحلاوه وان عليه لطلاوه وانه يعلو ولا يعلى عليه وذاك لطرافة المعنى وصلابة المبنى في كتاباتهم الساخره اللاذعه وميولهم لمثل هذا الفن من الكتابه انما يدل على قدرتهم الكتابية العالية فمعرفتهم بما اذاقت الحياة من البلاء للبشر جعل قلوبنا تقسو وتجف فيها ينابيع الخير فكانت المشكلات حتى باتت الناس تهرب من جحيم همومها وقسوة الايام والناس الى من يبعث الى قلوبهم الابتسامه والضحك اما للطرافة ما يكتبون واما لبساطة مواضيعهم والتي يجد فيها الجاهل والعالم مبتغاه دون تكلف من هؤلاء المشاهير:-

لورنس العرب : وقد عُرف عنه استخدامه للالفاظ البذيئة والساخره وكشف بعض افكار الشباب واسرار تجمعهم وكيف يقضون متعهتم الخاصه . والبعض ينعته بالمعتوه او المريض بدء الشهره والذي قد يبذل في سبيلها الرخيص والغالي في مقابل ان يصل لها حتى انه صور المجتمع السعودي في صور حقيقية له بدون مبالغه او تكلف .ملا يعرفه اغلب المتابعين لشيخ البالتوك ( لورنس العرب ) انه بالاساس كان له معاناته الخاصه مع محيطه الاسري فوجد فالانترنت متنفس يوصل فيه شيء من حقائق المجتمع والقليل من متاعبه في الحياة والكثير الكثير من السخريه اللاذعه سواء لفظ او تعليق ولم يسلم من لسانه احد .. واليوم يطالعنا لورنس العرب في رمضان بمسلسل خفيف كرتوني بعد ان هُذبت الفاظه وصححت مفاهيمه واستبقوا طرافة الاسلوب فكان له ماسعى له من الشهره والنجاح هناك رسالة يقوم على ايصالها من ينهجوا نهج لورنس العرب نتمنى ان ترى النور وتعيها العقول .

مدمن شاهي : احد مشاهير منتديات الساحه والذي عُرف بروائع كتابيه ساخره ومرحه فعجبت لمن قلة ابتسامته كيف ينام .. كان ولايزال يتابع كتاباته المستقله بالشبكة العنكبوتيه عن طريق مواقع متعدده من اهمها منتداه ( كواليس مدمن شاهي ) والذي وصل في مده قصيره لنجاح منقطع النظير كان له فيه الفضل الاكبر ويسانده مجموعه من الاخوة المميزين امثال العاقل المعقول وغيره والذين سيأتي ذكرهم فيما يلي .
من خلال تتبعي للمشاهير بالنت وجدت التالي .( اما الكتاب الذين ذكرتهم الأنيس ومدمن شاهي فهما من الكتاب المشهورين في الساحات المفتوحة والأنيس قلم ساخر لاذع ولكنه محترم جدا رغم انه لاذع ومدمن شاهي له مواضيع رائعة اتمنى دعوتهما للساحات الحرة ليكونا مكملين لمن حضر من الكتاب الكبار من مختلف المنتديات العربية )

العاقل المعقول : عرف بتركيزه على الاعلام ومتابعة مستجدات السياسة كما انه يتمتع بقدرته على التأثير ومتمكن من كتاباته له طريقه جيده في الطرح لكنه مقل .

المداوي : لبرالي متشدد ويعتبر مهاجم شرس يستخدم الفاظ لاذعه للهيئة والنساء يجيد كتابة المواضيع الجدليه ومواقع النزاع تعددت كتاباته لكنها في الاغلب هجوميه ضد الكتاب عموما وكتاب جريدة الوطن خصوصا .

رماد آدمي : شيعي تصب مواضيعه في الدفاع عن منهجه وعقيدته ويجد الدعم من بعض اللبراليين بالمنتدى لكنه خلوق رغم مايجد من هجوم ضده على كونه شيعي .

الراقي . صاحب ردود معتدله و حضور قوي يستنجد به بقية الاعضاء لخبرته وثقل كلمته المملوؤة بالحكمه والانصاف .

غير عنهم : اكثر الاعضاء سلما لمن سالمه وله طريقه في فهم الامور وتحليلها ..
د كايو : بعض ردودها تتسم بالبراليه وتتميز بعصبية المزاج وسرعة الانفعال
هند الفايد : اسلامية متشدده وتحمل شيء من بصمة د كايو .
مشعل العنزي : له كاريزما خاصه ويجيد رصف الحروف وسجعها ومطابقتها وجميع المحسنات البديعيه بالاضافه الى عالمه اللغوي الخاص هو صاحب عاطفه مؤثره بالمنتدى . يتوجد كثير في خيالاته .
مُزدك : كاتب لبرالي معتزل وجد ان كل ما يقول لا يجد القبول ولايستطيع احد فهم مايريد قوله في محيطه النتي فقرر ترك الجمل بما حمل .
درول : تنوعة كتاباته لكن تعتبر في جملتها محافظة واسلاميه واتسمت بكونها مواضيع جيدة المبنى .
سكاي : الغائب الحاضر له ردود متحفظه ويندد بالمواقف المستجده بالساحه احيانا

انا مانسيت الريم صاحبت ردود منطقيه ولها مواضيعها التي لا تفتأ فيها عن نقل الخير ولتلك المواضيع بصمه مستقله .
حــلم كانت ولاتزال متحمسه وتطمح للتجديد وممن طالعونا ببدايه قويه بالميدان .
سفـــانه من ابرز التوجهات الدينية بالمنتدى ولها ردود من واقع ماترى دون تكلف .

هناك تعليقان (2):

إستثنــــــــاء يقول...

لا اعرف ممن ذكري سوى مدمن شاهي

كنت اشارك في منتداه

وكان يرد على مواضيعي المثبته والمميزه


لا اعرف ان كان مشهورا ..






اما لورانس
صحيح اني لم اسمع له
ولكني سمعت عنه

هو اعطي اكبر من حجمه بكثييييير
ولا يستحق ادنى من ذلك
انه مجرد احمق ..

هند الفايد يقول...

شكرا لمشاركتك استثناء .. واعتذر لتأخري عن الرد ..