الثلاثاء، 10 يوليو 2012

 تخلصتوا من تأثير آلام الماضي عليكم .. ؟


الذكريات شيء جميل واليوم اصبحنا نهتم بتقييدها بالصور او الكتابة عنها ولكن في امور من الماضي نتمنى لو ننساها وتنمحي من ذاكرتنا لانها موجعه قاسية وكلما نتذكرها نعيش شعور وكأننا لازلنا نمر بنفس اللحظات المؤلمة .. وفي كل مره نمر بأزمه نستعيد الاحزان وتبقى مسيطره علينا فكرة اننا عشنا محرومين .. وسعادتنا قليل والآمنا اكثر من غيرنا وماضينا مو اكثر من معاناة وجراح من الاهل او من الاخوه او من الاقارب ، ويبدأ نبش الماضي بكل قوته وصعوباته كل ما دق الكوز بالجره ومقارنته مع من هم اوفر منا حظ واقل متاعب في ماضيهم والبعض عندهم قدرة عجيبة على استعادة نفس الشعور بالآلام اللي مرت وانتهت !!

انا معاكم ان هناك مواقف مؤلمه ما نقدر نتخلص من آلامها حتى لو مرت عليها سنين وسنين لكن نقول قاطعوا هالذاكره الممتلئة بالذكريات المؤلمة تجاهلوها خليها خلفك .. هيه اليوم مو اكثر من ماضي انعاش بزي ماهوه وشوفوا كيف يعيش الاخرين قناعتهم بمرار الحياة ورداوتها وايمانهم بان لا حياة بدون متاعب : 
الدهر يومان ذا أمن و ذا خطر والعيش عيشان ذا صفو و ذا كدر
أما تري البحر تعلو فوقه جيف و تستقر بأقصي قاعه الـــدرر 
و في السماء نجوم لا عدد لها و ليس يكسف إلا الشمس و القمر
                                                              (الأمام الشافعي)

تخلصوا من كتل الاحساس بالندم والألم وتأنيب الضمير فيما يخص الماضي وتعلموا منه المفيد واكنسوووه تماما 

_ كلمونا عن احوالكم مع ألم ماضيكم .. ولونه لنا حتى نعرفكم اكثر .. ايش هوه لون ماضيكم اسود ؟؟ رمادي ؟؟ منيل بستين نيلة ؟
_ وايش ردة فعلكم لما تستحضروا ماضيكم .. تبكوا والا تنقبض قلوبكم والا تحسوا برجفه من قوة الآلام اللي عشتوها ؟؟
_ وايش تأثير الم الماضي عليكم .. يعني تخوروا بالبكاء لما تتذكروه وتستسلموا لمواجعه والا تاخذوا الامور بعقلانية وتشوفوا انكم كنت سبب بشكل او باخر في ماحصل لكم بالماضي والا تتذكروه بفكاهه كمحاولة لتخطي المه وهروبا من سيطرته ؟

ليست هناك تعليقات: