السبت، 27 فبراير 2010

الأحد صباحاً



ألزم المقعد المفضل لي واللي في كل رحله أتمنى ألقاه فاضي .. المقعد المجاور للنافذة المستديرة .. بالصف الأول وبعيد عن زحمة الناس .. فرصة للانفراد و الترحال في دروب النفس اللي قد لا أراها إلا إذا صُدمت أو فُجعت

في كل رحله تتحدد حالتي بنوع وجهتي التي ارغب الاتجاه لها ويحدد المكان الذي اتجه له حالتي النفسية فكل مكان له حاله نفسية معينه ويخضع له شعور معين في النفس ولا تتشابه الأماكن ولا حتى المشاعر في رحلتي الحياتية والتي كانت المسافات فيها قريبه وممكنه بيني وبين والداتي حتى اعتدتها منذ أن عرفتها في طفولتي أول مره لكنها ألان استحالة وبعدت إلا برحمة من الله ..

كانت أمي برفقتي أو كنت برفقتها برحله واحده وكنا بنفس المسار .. ولو اختلفت الاتجاهات والمقاصد .. عرفت معها معالم الحياة وتقاسمنا صعوبة الأيام مازلت اذكر لحظات الحزن معها ولحظات الفرح اذكر سوالفنا ولون ثوبها الأخير قبل أن ترحل ..

كنت اُعد نفسي لإجراء جراحه دقيقه وقد بدأت احضر نفسي لمواجهة أقسى الاحتمالات وآخرها وكانت أمي معي اتفقنا أن نبدأ التحضير للعملية بعد انتهاء مراسم زواج أخي كنت بوجودها أشعر أني كل يوم أبعث للحياة من جديد . بالذات أني كنت أتوقع أني سأسبقها إلى مثوانا الأخير ..

اختصرت حياتي على والدتي وهي كانت لا ترى حياتها بدوني حتى أني خلال السنتين الأخيرة كنت اعتذر عن قبول الكثير من الدعوات واقضي معها اغلب الأوقات . ورغم هذا اعترف الآن أن كثير من الحقائق غابت عني
ورغم قربي منها إلا أني كنت أتمادى في إلزامها بقبول رغباتي وأتجاهل رغبتها ، كانت رحلتنا الأخيرة معا
وهي اغرب رحله ..

بتأكيد يختلف سفري الآن في هذي الحياة عن المرات السابقة فأنا الآن وحدي لكن ملامح أمي تلوح بوجهي عند كل رحله وعندما تفيض مشاعري أتذكر حبيبتي أمي التي صارعت من أجلي ومن اجل
أبنائها وأفنت من اجلي و اجلهم ما أفنت رحمك الله بأمي وغفر لك وأسكنك فسيح جناته ..والآن الحياة تكمل دورتها وصرت أنا أما لإخوتي وهم أبنائي وقد رتب القدر كل شيء من بداية الرحلة حتى نهايتها ..

اللهم ابدل أمي دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسها في وحدتها وفي وحشتها وفي غربتها.
اللـهـم انزلها منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم ثبتها علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين.

هناك تعليقان (2):

عاطفه بريه يقول...

ابكاني الدعاء
آمين الله يرحمها برحمته
ويجعل الفردوس دارها
الله يرضى عليك في الدنيا والآخره

هند الفايد يقول...

جزاك الله خير يا عاطفة ...