الأربعاء، 10 فبراير 2010

بأحمر الشفاة ...

اقتباس:
كما أنكِ أعرف مني بعلب المساحيق والميك آب !

بما اني اعرف بالرجل من علب المساحيق والميك آب اخترت قلم الشفاة الاحمر لكتابة واطلاق هذا الموضوع للرجل كموضوع يستفيد منه ... وحتى يعلم من كتب لي هذه الجمله اني اعلم بالرجال بمقدار معرفتي بعلبة الميك آب وأكثر .... وما تصدرت للكتابة عنه ولا عن جنون عظمته وغروره الا بمعرفتي الجيده به

بقلم احمر للشفاة اقول ان من العلاقات الحساسة في حياة الانسان هي علاقة الابن بأبية..معروف ان كل أب يتمنى
يكون ابنه افضل منه الا في حالات تخص ابنائنا الذين يرون ان ابائهم هم اعدائهم او هم مثار مشكلهم ومتاعبهم بالحياة .. ولو قلنا ان هناك آباء معظم الاباء للاسف لديهم قسوة ودكتاتورية في ايصال ما يرغبون من ابنائهم العمل به .. وهذا بحد ذاته جهل أو لانهم يرون انهم تربوا بقسوة وكانت النتائج مبهره ولا نقص منهم شي الا بالعكس كانوا الافضل وحفظوا التربية ..

للابناء
قد تصلون للاحباط في علاقتكم بوالدكم صاحب القيم والمُثل العليا والشخصية الهدامة لكم ، بالذات اذا اكتشفتوا انه ماضي والدكم لايدل على ما يتكلم به عن نفسة وعن عصاميته الفذه والمنقطعة النظير وهذا يجعل العلاقة
الابوية صعبة والهروب من المواجهه افضل حل ..

لكن لابد ان تكون علاقة الأبناء بوالديهم بأفضل حالاتها وهذا لاهميتها ولانها علاقة متواترة . حسنها عائد وسيئها
عائد .. ولان عقوق الوالدين يجد عقوبته بالدنيا قبل الاخرة كما ان الابن يحتاج للشعور بالاستقرار العاطفي في علاقته بوالده .. علما بأن الابن الأكبر هو اكثر فرد بالعائلة قد توصله علاقته بوالده للمصحات النفسية والأضطرابات اللاشعورية ..

حتى تصل لنقطة اتفاق مع والدك حاول ان تعرف ماضية او شيء من حياته الحديثة لانه يعطيك فرصة في فهم والدك وتصرفاته وممكن تتعاطف معه كونه عاش حياة صعبة واستطاع الصمود فيها والوصول لما وصل له .

بعض الابناء يفتكر ان طوله المساوي لطول والده او يوفوقه يعني تساوي في المقامات وهذا قمة الغباء في الابناء
لابد يفهم الابناء ان الاحترام والخضوع بطريقة ذكية يوفر نوع من الفارق بين الاب وابنه وهذا مايحتاج الاباء الأحساس به .

الاباء يحتاجون ان يكونوا جزء من حياة اولادهم فبادروا انتم الابناء لدعوة آبائكم حتى يكونوا جزء من حياتكم الاجتماعية بدون الحاجة لأن يفرضونها عليكم . بعض الابناء لا يعلم اهله الى اين يذهب ولامن يُصاحب وهذا
يجعل الاب يفرض عليه الضوابط والأنظمة المعقده ...

تذكر ان والدك حملك في صغرك واهتم بك والان اصبح قلب والدك قلب طفل يحتاج منك ذات الاهتمام ونفس الرعاية ..ثم حاول ان توصل له فكرة انك تراه شخص حكيم وصاحب خبرات مفيده وتعامل مع بطريقة التبجيل والتقدير لعقليته وتفكيره وخبراته .. ولا تنظر لوجود والدك على انه مجرد انظمة وعقوبات وتوصيات وانما احسن الاستماع والانصات له لان هذا يوصلك لنتيجة تفوق الوصف سواء مع والدك او حتى معلمك او من يكبرك ايا كانت علاقتك به ..

لو كانت لك رغبات واحتياجات تتعارض مع انظمة والدك فمن الاولى مناقشته وطرح بعض الاسئلة عليه ومن ثم ادخال طرف مسموع لمساعدتك وقد تكون معارضته مرة بطريقة ذكيه تكفيك عناء كل مره بالاخص اذا
وجدت تجاوب منه .. وبرأي لا عصيان للاباء اذا لم يقترن بمعصية للخالق وسوء ادب معهم ...

هناك تعليقان (2):

نـــجلاء يقول...

في بداية المقال أعجبني حياد حرفك وفي آخره ظهر تأثير التربية الدينيه القصريه التي ورثناها كابرا عن كابر ووآ أسفاه ..

كوني حياديه في طرحك يا اختي ولا تربطي بين الدين وإكبار الأشخاص إذا كانو لا يفهون الإكبار ولا يقدرونه ويجرحون حامله لهم أو بالأصح مختلين ..

ولأقنعك أكثر ..
ما رأيك بنلك المقولة التي تذاع بالعامية المنفره : طآآآعة رجلتس هي اللي بتدخلتس الجآآنآآه<<أليست منفره ؟؟ رغم صحتها ولكن هناك تفهم في الطرح وانتقاء في الإقناع ..

نـــجلاء يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.