الثلاثاء، 9 فبراير 2010

معاكسات هاتفية



تبدأ المشكلة باتصال هاتفي خاطئ ..
-الو
-السلام عليكم ، كيف الحال ؟
-وعليكم السلام من أنت ؟
-عساكم بخير والله قلت اسأل واتصل أشوف أخباركم
-مين أنت ؟
-ما عرفتيني
-لا
-فكري شوي
-أصلا الرقم غريب
-ليه هذا موب جوال حلا
- حلا مين حلا لا والله غلطان
-بس أنا الرقم مسجل عندي ومتأكد
-غلطان اخوي
-آسف آسف
-لا مو مشكلة
عقب يومين اتصال آخر وهكذا حتى تقع الواقعه . الصوت أداة تعبيرية لها مفعول السحر اذا اجدنا التعبير وبعض البنات لها صوت
يخل التوازن عند الرجل .وهذا بلاك بوك ياعقاب ..

الكل عارف هوس الشباب بالترقيم وهي مرحلة عمرية اغلب شبابنا مرت عليه سواء بالأسواق أو بالأماكن العامة ..وطبعا اللي ماعاشها بمراهقته بحث عنها في كبره ...

الآن أصبح الترقيم بالنت بالا يميل أو المسـ نجر واخذ أشكال كثيرة لكنها توصل لنفس النهاية وهي تمضية وقت لتجديد القلوب وتحطيم الركود العاطفي ، بالفترة الأخيرة صار المتزوجين أكثر من المراهقين في البحث عن المكالمات الهاتفية والرسائل الساخنة المتبادلة بين الطرفين .

وإحنا اعتدنا حسب ثقافتنا الدينية أو الاجتماعية أن الصغار أو المراهقين لهم أسباب وتصرفات متعددة لا تؤاخذوه عليها أما المحصن له عقاب الضعف .

المعروف أن الشباب المتزوجين حديثا من سنتين إلى ثلاث سنوات هم الأكثر بحثا عن المعاكسات والهرج مع البنات وتمضية وقت للتسلية والحب ..

برأي الرجل بشكل عام يحب الاستقرار العائلي والحياة الزوجية المستقرة لكن يحب يكون في جزء من حياته عزابي بحيث يمارس الشطحات العزابية ويستمتع بها والمعاكسات احد هذي الشطحات ...

ومن جهة أخرى الحياة الزوجية مملة وهذا لان لا وجود للتغيير فيها وحتى يستمر هذا الزواج التقليدي بنظر الرجل فلابد من علاقة خارج إطار الزواج للترويح عن النفس وتحمل ملل الحياة الزوجية لكن على شكل مكالمات هاتفية ساخنة .

بعض الرجال بودهم إقامة علاقات أخرى خصوصا لما يلاقوا احد من زملائهم او معارفهم يحرضهم على خوض التجربة لكنهم يهابون الأمراض المعدية المنتقلة عن طريق التعارف واللقاءات فيفضل أن يعوض هذا الأمر بالمكالمات الهاتفية ..

البعض الأخر من الرجال يكون له خيالات جريئة خاصة و لا يملك القدرة في مخاطبة زوجته بكل ما يدور بمخيلته ، لكن أي امرأة أخرى غيرها لا تعرفه ولا يعرفها يقدر يتكلم معها بما يدور في باله بدون تحرج .


الشباب في الأغلب كانت أول خبراتهم عن الحب والبنات وحركات البنات هي مكالمة هاتفية مع أي بنت وهم بعد الزواج يعودون بالذكرى لأول تجربة كانت لهم . ويجدون الرغبة في استعادة تلك الأيام .


طبعا المعاكسات الهاتفية الآن أصبحت تجيدها النساء ويعرفن أي نوع من الرجال يختاروا سواء كانت بنت أو متزوجة وبدون أي تحرج وبنفس التقسيم السابق للشباب إلا أن البنت تتعرض لخيبة أمل عاطفية تخليها تبحث عن هذا النوع من العلاقات الهاتفية الساخنة ..

غياب القيم والقدوة وعزل الدين عن السلوك هو السبب الرئيسي للي يصير .. لا تقولوا مافي معاكسات ..

هناك تعليقان (2):

عاطفه بريه يقول...

سبحان الله والله قلبي يتفطر على
اولادنا وبناتنا

كل مقالاتك في الصميم =الجوهر=
اغلب اللي شاغل بالي ذكرتيه
وهذا اللي شدني لقراءة مواضيعك

ارتاح نفسيا بعد قراءة اي موضوع شاغلني
والله يوفقك
اخوك عبدالرحمن

هند الفايد يقول...

مرحبا عبدالرحمن .. شاكره لك تفاعلك بالمدونه .. الله يرضى عليك اتمنى تنضم كعضوا بالمدونه ..