الخميس، 16 ديسمبر 2010

انتِ جميلــة ..

الله سبحانه وتعالى منح كل انسان جمالا من نوع خاص .جمال الشكل ، جمال الروح ، جمال الصوت ، جمال المعرفة والثقافه فمكنه من العلم ، جمال وحسن الاخلاق ، وبالمجتمع النسائي او الذكوري صاحبة الجمال ( المليحه ) هي من تحظى بالاهتمام وتلفت الانظار اما من لا يملكن جمالا فهن لا يشغلن حيزا من اهتمام من يلتقي بهن من رجال او نساء .

حتى اهتزت ثقة الاغلب من النساء بمميزات جمالهن واختصاصهن بشيء وافتقادهن لغيره .
والبعض باتت تكتئب و ترفض الوقوف امام مرآتها حتى لا ترى طلتها القبيحه بنظرها وقد تدخل بصراع نفسي عميق عن مدى جمالها وعن كيف لها ان تكون جميله وبعضهن تحدث نفسها انها لا تملك ملامح دقيقه وتقاسيم خلابه ولا حتى لون بشره ساحر فتدخل في متاهه نفسيه
لا يسلم منها من هم حولها من الجميلات بالفعل فالغيره من جمال فلانه قد تصل الى انتقاصها والتعدي عليها لا شعوريا ومن الملحوظ ان الخادمه الجميله تصاب باحباط عندما تكون العمه اقل منها في مستوى الجمال والرشاقه وممكن ان تطرد ويلغى عقدها ليس لاي ذنب الا لانها جميله ولو ابقت عليها العمه فحياتها في عذاب يومي مع كفيلتها لغيرتها ولعدم ثقتها بنفسها .


قليل منهن يحبين مظهرهن ويشكرن الله عليه والكثير الكثير ممن تؤثر فيهن مشاهدات الجميلات على شاشات التلفاز ودائما ماتلوم نفسها وتتحسر على ماعطاها الله من شكل بسيط وعادي .
وتجد انهن ينتقصن انفسهن لشعورهن داخليا بالنقص وشعورهن بالحاجه الماسه للجمال باية وسيلة فتجدهن باحثات عن البشرة الصافيه واللون الابيض الفاقع والدخول في خلطات تفتيح البشره والرجيمات ويجعلن من منظرهن الخارجي محط الاهتمام والمتابعه المرهقه نفسيا لهن ولمن يلاحظ هذا عليهن من محيطهن وينسين ان بداخل كل انسان جمال يفوق مايتصوره عن نفسه لو كان اهتم به .



لا تنكرن ان اغلب النساء متوسطات الجمال او اقل من المستوى المتوسط بالجمال لان الله وهب لسيدنا يوسف عليه السلام فإنه عليه السلام نصف الجمال
كما قيل ( قد أوتي نصف الحسن كما ثبت في صحيح مسلم أنه صلى الله عليه وسلم لما أسري به ووصل السماء الثالثة قال: فإذا أنا بيوسف عليه الصلاة والسلام وإذا هو قد أعطي شطر الحسن واعطى لبقية الخلق من رجال ونساء نصفه الاخر فلا تتعبي نفسك وارضي بما قسم الله لك من الخلقه المشرفه وانك لم تكوني مشوهه
او بك عيب لا يمكن قبولك بمجتمعك منه ولا مانع من ان نحب الجمال ولكن لابد ان لا تشكي بخلقتك التي وهبكي الله وابحثي عن مواقع الجمال بشخصيتك وبصوتك وباعمالك فكل هذا جمال واقتنعي بما اعطاك .

هناك 4 تعليقات:

محمد نواف يقول...

سلمت يداكي سيدتي لقد ابدعتي واصبتي عين الصواب بما كتبت عبري عما يخاف غيرك من التعبير عنه ارسمي بقلمك طريق تهتدي له كل ضائعه وتائهة

تقبلي مروري سيدتي مع كل الاحترام لك ولقلمك المبدع

هند الفايد يقول...

حياك الله عااشق .... نطمح للواقعيه والاعتدال في طرحنا حتى لا نطالب الناس بالكثير فلابد من مراعاة احتياجاتهم وميولهم مع محاولة لفت انتباههم لما يخفى عليهم من جمال مطلوب قد يكونون ممتلكين له لكنهم لا يشعرون به ..
عموما الجمال في حالة وجد فهو من فضل الله على البشر ..

عادل يقول...

ابدعتي يا هند بلوصف والتعليق وفعلا المراءة تستاهل ان نكتب عنها وعن مشاعرها


تحياتي

هند الفايد يقول...

حياك الله عادل ..